Connectez-vous pour accéder plus rapidement aux meilleurs offres. Cliquez ici si vous n'avez pas encore un compte.

الوديعة Offre

2019-08-29 kotobdzكل أنواع الكتب Bouzareah  945 vues

900 DA

94
Localité : Bouzareah
900 DA Fixe

الوديعة
900دج
الليالي البيضاء
900دج
لص آمين
900دج

3 روايات رائعة للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي

الوديعة 🌹

و"الوديعة" نموذج فذ في الحوار الداخلي والتحليل النفسي، يقول دستويفسكي عنها أنها تجري على الأسلوب الفريد الذي لم يسبقه إليه سوى فيكتور هوجو في عمله العظيم "خواطر محكوم عليه بالاعدام" . فالبطل في قمة المأساة يسترجع مراحل علاقته بعروسه التي انتحرت ولم يزل جثمانها مسجي أمامه، ويحلل هذه العلاقة المحمومة التي يتجاذبها قطبان هما العشق العنيف والرغبة في السيطرة وكيف صارت هذه العلاقة عذابا وجحيما من التناقض انتهى بانتحار الفتاة الوديعة المتكبرة.

الليالي البيضاء 😍

"الليالي البيضاء" رواية عاطفية تحكي عن أربع ليالٍ في مدينة بطرسبورغ، بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة التي يرويها لنا دوستويفسكي.... r> شاب وحيد ورومانسي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة بفتاة باكية تأمل قدوم حبيبها. تتماهى ناستينكا مع خيال الشاب الذي وقع في حبها منذ اللحظة الأولى، وتواسيه بسراب حب وليد.
تتناول هذه الرواية بصفحات قليلة أشياء كثيرة: هذيان شاب حالم، آمال فتاة مغرمة، قصة لقاء ناجح وحب فاشل، مبررات وأعذار العاشق في لحظة الانتظار الغرامي... وذلك بأسلوب فذ وجميل تميّز به دوستويفسكي، هذا الروائي العظيم الذي لم يكفّ طوال حياته عن الغوص في النفس البشرية، والكشف عن أعماقها ومكنوناتها

لص امين 🎭

تبدأ القصة بالراوي ينهي المعاملات مع أحد المستأجرين الجدد لشقة له، وهو جندي قديم اسمه "أستافي إيفانوفيتش"، وفي يومٍ ما يسرق لص معطف الراوي، فيحاول أستافي اللحاق به، ولكنَّ محاولته في القبض على اللص باءت بالفشل، يستاء أستافي من هذه الحادثة، ويظلُّ يتحدَّث عنها مراراً وتكراراً، ويصبح من الواضح أنَّ الراوي والجندي القديم يشتركان في احتقارهما الشديد للصوصية. وفي إحدى الليالي يُخبِر أستافي الراوي عن لصٍ شريف صادفه مرةً، ومن ثمَّ تنتقل القصة إلى ذكريات أستافي مع اللص. يتذكَّر أستافي لقائه بإيميليان إيليتش في حانةٍ ما، كان الاثنان يعرفان بعضهما، وبدا على إيميليان أنَّه يعيش في ضنكٍ شديدٍ بالنظر إلى تمزُّق معطفه وبلائه. كان إيميليان مُتعطِّش من أجل كأس خمرة، ولكنَّه لم يملك النقود الكافية. رؤية إيميليان في هذه الحالة دفع بأستافي إلى شراء الكحول له، ومنذ هذه الحادثة ظلَّ إيميليان يتبع أستافي أينما ذهب، وفي نهاية المطاف استقرَّ في شقته، لم يمانع أستافي من بقاء إيميليان لأنَّه كان قلقاً عليه من إدمانه على الكحول. لم يتوقف إيميليان عن شرب الخمور، ورغم أنَّ السكر لا يعبث بعقله ويظلُّ هادئاً وقتها، إلا أنَّ إدمانه على الكحول يمنعه من إعالة نفسه. يحاول أستافي إقناعه بتخفيف الشرب ولكن دون جدوى، في النهاية ييأس أستافي منه، ويتابع حياته، وينتقل إلى بلدة أخرى، متوقعاً أنَّه لن يرى إيميليان مرةً أخرى.