Connectez-vous pour accéder plus rapidement aux meilleurs offres. Cliquez ici si vous n'avez pas encore un compte.

فتاة من ورق 😍 Offre

2019-08-26 kotobdzكل أنواع الكتب Bouzareah  574 vues

1000 DA

94
Localité : Bouzareah
1000 DA Fixe

فتاة من ورق 😍
1000 دج

غيوم ميسو:
ولد غيوم ميسو في السادس من جوان عام 1974 في فرنسا, و هو اليوم واحدا من أشهر مؤلفيها, و تحتل كتبه قوائم أفضل المبيعات هذه الأيام. دأب ميسو منذ طفولته على قراءة الكتب و المسرحيات, حتى أصبحت لديه قناعة حقيقية بأنه سوف يكون روائيا يوما ما.
غادر ميسو بلده إلى الولايات المتحدة في سن التاسعة عشر, وأقام في ولاية نيويورك لعدة أشهر مع بعض المغتربين, معتمدا على بيع الآيس كريم كوسيلة لاكتساب رزقه! عاد إلى وطنه فرنسا و عقله مليء بأفكار عديدة للروايات.
صدرت أولى رواياته في 2001 ولم تحقق النجاح المطلوب, ثم تتابعت أعماله الناجحة بعد ذلك حتى صار من أشهر مؤلفي فرنسا. ترجمت بعض رواياته إلى أكثر من عشرين لغة. بلغ إجمالي مبيعات كتبه 1.405.500 نسخة سنة 2013 .
من مؤلفاته:
وبعد 2004
أنقذني 2005
لأنني أحبك 2007
فتاة من ورق 2010
نداء الملاك 2011
بعد سبع سنوات 2012
غداً 2013
سنترال بارك 2014
اللحظة الراهنة 2015
فتاة بروكلين 2016


وهكذا انتهت ..
في روايته الثانية الأجمل .. يتناول "غيوم ميسو" فكرة ما يسمى بـ "قفلة الكاتب" لينسج من خلالها أحداث روايته التي يتداخل فيها الواقعي بالفانتازي الخيالي الذي يعمل على نسجه بقدرة وإحكام لجعلك تصدقه تمامًا، تبدأ الرواية بهذه الفكرة مستغرقة فيها تمامًا، نحن إزاء كاتب أصبح مشهورًا من روايتين كعادة كتَّاب الـ بيست سيللر وإذا به يقع في قصة حب فاشلة ينتهي على أثرها أمره، فيما يبدو، ويتحول إلى ذلك الشخص البائس الذي يحاول أصدقاؤه بكل ما أوتوا من قوة أن يخرجوه مما هو فيه، لتهبط/تسقط عليه فجأة تلك الفتاة من بين سطور روايته الأخيرة التي لم يتمها، واتغيَّر مجرى حياته وتحفزه على استعادة ثقته بنفسه من خلال إقناعه بأنها ستموت إن لم يكمل الرواية لأنها من هذا العالم الخيالي الذي صنعه بقلمه، وأن حياتها تتوقف على أن يكمل الكتابة! الفكرة الخيالية تمامًا يصدقها الكاتب لاسيما أن عددًا من الشواهد على الأمر تتعاقب معه، ويتصادف أن النسخة الأخيرة من كتابه تنتقل إلى سلة المهملات ومنها إلى أيدي قراء مختلفين يكتشفونها مصادفة، ولا يمكن لتلك الفتاة أن تواصل حياتها إلا إذا عثروا على هذه النسخة من الكتاب، مما يحول الرواية إلى رواية بوليسية مشوَّقة تضاف إليها عدد من الحكايات الداخلية .. للراء الذين يعثرون على الكتاب .. حتى يصل أخيرًا إلى يد كاتب